الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*المركزي ثبت سعر الدولار.. و"الصرافة" تتوقع انخفاضه

المصدر: جريدة الجمهورية 2/11/2016

ثبت البنك المركزي المصري سعر بيعه للدولار في عطاء "أمس الثلاثاء" عند مستوي 8.78 جنيه ليستقر سعره بالبنوك عند مستوي 8.88 جنيه. وقال مصرفيون - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ان البنك المركزي عرض اليوم 120 مليون دولار بسعر 8.78 جنيه للبنوك لتلبية احتياجات المستوردين للسلع الأساسية والاستراتيجية والغذائية.

 وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز إن سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري تراجع بنحو جنيه أمس. في أعقاب تدشين مبادرة وقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور واقتصار الاستيراد علي السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج.

 وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية- خلال اجتماع الاتحاد أمس- أن المجتمع التجاري يمثل 80% من الناتج المحلي الإجمالي فضلاً عن تمثيله 75% من التوظيف وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ويشمل 4.3 مليون تاجر وصانع ومؤدي خدمات وقد توافقوا علي مبادرة رئيس الاتحاد. وناشد جموع المواطنين ضرورة وقف التعامل وشراء الدولار حتي تتراجع أسعاره فضلاً عن ترشيد استهلاك السلع المعمرة لمدة 3 شهور.

 بدوره. قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خلال الاجتماع. إن السعر الحالي لصرف الدولار لا يمثل القيمة الحقيقية للجنيه المصري. وإنه نوع من المضاربات التي لا يمكن أن تستمر ويهدد القدرة التنافسية للشركات المصرية. كما إنه يمثل عبئاً كبيراً علي محدودي الدخل

 فيما قال خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية. خلال الاجتماع. إنه سيتم خلال شهر تدشين موقع إلكتروني يتبع الاتحااد يتم من خلاله نشر أسعار الدولار من واقع السوق علي مدار 24 ساعة حتي لا يتم الانسياق وراء الشائعات.

 وتوقع محمد الأبيض. رئيس الشعبة العامة للصرافة أن تشهد أسعار الدولار انخفاضاً كبيراً خلال الفترة المقبلة. بدءاً من الأسبوع الحالي. مشيراً إلي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اتخاذ العديد من القرارات والسياسات التي من شأنها تخفيض سعر صرف الدولار مقابل الجنية. 

قال خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد العام للغرف التجارية إن من سيحتفظ بالدولار سيتعرض للعديد من الخسائر. مشيراً إلي أن هناك العديد من الدخلاء الذين يتاجرون في الدولار وهو ما سيكبدهم خسائر كبيرة تتمثل في زيادة أسعار السلع والخدمات.

 أوضح الأبيض أن شركات الصرافة علي استعداد لتوفير الدولار. موجهاً رسالة بأنه لابد من تفضيل مصلحة الوطن علي المصالح الشخصية. منوهاً بأن سعر صرف الدولار لا يمثل القيمة الحقيقية للجنيه المصري.. وأكد أن استمرار ارتفاع أسعار الدولار سيكون وخيم العواقب. لذلك لابد أن تتعاون كل الأطراف لعبور المرحلة الحالية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع